هل يجب عليكم التوضيح أكثر للاخت السائلة عن حكم الدراسة بالجامعة الأردنية وإلا يكفي جوابكم في حكم الدراسة بالجامعة الأردنية ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل يجب عليكم التوضيح أكثر للاخت السائلة عن حكم الدراسة بالجامعة الأردنية وإلا يكفي جوابكم في حكم الدراسة بالجامعة الأردنية ؟
A-
A=
A+
السائل : الأخت الآن يعني .

الشيخ : أنهو أخت ؟

السائل : الأخت التي اتصلت بموضوع الاختلاط وكذا أنتم الحمد لله تحفظتم في الجواب لكن هي فهمت قالت إن ما في هناك مانع شرعي ... أنتم يعني تحفظتم وهي فهمت أن ما دام هذا اختلاط على حسب ظنها أن هذا لا يسمى اختلاط فما في شيء فهنا يعني طبعًا يعني فهمت خلاف ما قلتم وثانيا ... .

الشيخ : كيف يعني إذا أنا بقول إذا ما فيه اختلاط يجوز إذا فيه اختلاط ما يجوز .

السائل : كويس بس هي فهمت إنه نفس الصورة ليست اختلاط .

الشيخ : أنهو صورة ؟

السائل : صورة اللي حكتها أن البنات في الخلف والرجال في الأمام .

الشيخ : أنا ما وافقت على هذا .

السائل : صح أنا معكم لكن هي فهمت هكذا .

الشيخ : يا أخي ما عندي استعداد أنا أدخل معها أعمل محاضرة في التفاصيل وهذا اللي قلنا لها نحن .

السائل : هذا الذي أريد أن أستفيده هي فهمت وأنتم تعلمون أنها هي يعني إيه ربما فهمت ربما تنقل عنكم هنا ترى من الواجب يعني توضيح أكثر وإلا أنتم تتحفظون وهي تفهم ما تفهم .

الشيخ : اسمع أنا بقول إذا كان يعني لما بيكون ما في مجال للتفصيل واحد بيسألني بقول إن كان كذا فالجواب كذا أما هو ليس كذلك فهو يتحمل المسؤولية أنا ما عندي استعداد أدخل في تفاصيل بواسطة الهاتف وأنا قلت لها آنفًا قلت لها إنه أنا ما في ناس بدهم يسالوا ما بقدر أطيل الحديث معك ما أدري هي هَيْ وإلا غيرها فالمهم مو كل مسألة أنا عندي استعداد وقتي ونفسي إنه أجي أدخل في التفاصيل حتى الواحد ما يفهم مني خلاف ما أريد ما عندي هذا الفراغ فلذلك بقول إن كان كذا فالجواب كذا .

السائل : طيب غيركم تنصحونه بالتوضيح ... .

الشيخ : مش غيري يا أخي أنا عم أنصح نفسي بالتوضيح وأنا أفعل التوضيح أكثر من كل الناس لكن مو كل وقت هذا ممكن .

السائل : جزاكم الله خير .

الشيخ : نعم .

السائلة : السلام عليكم .

الشيخ : وعليكم السلام .

السائلة : كيف حالك عمي ؟

الشيخ : الحمد لله بخير .

مواضيع متعلقة