الكلام عن عقد اللحية وتجعيد الشعر أو العكس
A-
A=
A+
الشيخ : ويؤيد بوجهة النظر اللي كنت أقولها استنباطا من النصوص العامة وإلى هنا موجود ما يشبه النص الخاص في " سنن أبي داود " صحيح طبعًا ( يا رويفع لعل الحياة ستطول بك بعدي فأخبر الناس أن من عقد لحيته أو تقلد وترا أو استنجى برجيع دابة أو عظم فإن محمدا بريء منه ) الشاهد ( عقد لحيته ) قال هو معالجتها حتى تنعقد وتتجعد وهذا مخالف للسنة التي هي تسريح اللحية .
السائل : نعم .
الشيخ : وتعرف اليوم في بجعله الشعر .
السائل : نعم .
الشيخ : وفي - أيضًا - اللي شو بسموه الصبغة المموجة شو بسموه .
السائل : الميش .
الشيخ : الميش فأنا كنت أقول بالمنع من ذلك من باب أنه تغيير لخلق الله .
السائل : نعم .
الشيخ : وهون عقد لحيته أي لم يسرحها ليدعها كما خلقها الله وإنما بيتقصد إنه يجعدها أظن كل من المصيبتين شعر مكزبر بحاولوا يجعلوه منسدل .
السائل : نعم .
الشيخ : أو سبط بحاولوا يجعلوه معقد .
السائل : نعم .
الشيخ : أو مدرج أو ما شابه ذلك أي هذا الحديث بيمنع من هذا الشيء اللحية لكن لا فرق اليوم العلة بين شعر اللحية وشعر الرأس ... .
السائل : نعم .
الشيخ : وتعرف اليوم في بجعله الشعر .
السائل : نعم .
الشيخ : وفي - أيضًا - اللي شو بسموه الصبغة المموجة شو بسموه .
السائل : الميش .
الشيخ : الميش فأنا كنت أقول بالمنع من ذلك من باب أنه تغيير لخلق الله .
السائل : نعم .
الشيخ : وهون عقد لحيته أي لم يسرحها ليدعها كما خلقها الله وإنما بيتقصد إنه يجعدها أظن كل من المصيبتين شعر مكزبر بحاولوا يجعلوه منسدل .
السائل : نعم .
الشيخ : أو سبط بحاولوا يجعلوه معقد .
السائل : نعم .
الشيخ : أو مدرج أو ما شابه ذلك أي هذا الحديث بيمنع من هذا الشيء اللحية لكن لا فرق اليوم العلة بين شعر اللحية وشعر الرأس ... .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 102
- توقيت الفهرسة : 00:00:00