هل سمعتم أن عبد الرحمن عبد الخالق قبل فتنة الخليج أصدر وثيقة يتكلم بها عن صدام حسين وأنه يصلح للخلافة؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل سمعتم أن عبد الرحمن عبد الخالق قبل فتنة الخليج أصدر وثيقة يتكلم بها عن صدام حسين وأنه يصلح للخلافة؟
A-
A=
A+
السائل : وبالمناسبة هل سمعتم عبد الرحمن عبد الخالق قبل فتنة الخليج أصدر وثيقة يتكلم بها عن صدام حسين وأنه يصلح للخلافة وأنه كذا هل سمعتم بذلك يا شيخ .

الشيخ : لا سمعت أما كونه يصلح للخلافة ما سمعت لكنه حينما تغلب على الشيعة فأصدروا بيانا يثنون عليه خيرا أما أنه رشحه للخلافة أنا ما وقفت على هذا على كل حال أخونا عبد الرحمن عبد الخالق لعلك تدري أنه هو كان تلميذا في الجامعة وهو أصله من الإخوان المسلمين وهناك في الجامعة تشرب المنهج السلفي ونفع الله به في الكويت كثيرًا لكن في الأخير توجه إلى العمل السياسي وقلت الفائدة من حيث الدعوة واصدر بعض الرسائل والكتب التي تنحو منحى جماعة المسلمين وأمثالهم .

السائل : الإخوان المسلمين .

الشيخ : والعمل السياسي .

السائل : جماعة الإخوان المسلمين .

الشيخ : نعم نعم ويؤيد العمل السياسي وأنا قرأت رسالة له في هذا المعنى في كلام خطير جدًّا يفصح عن ما عليه الدعاة السياسيون من ما نحن نقول دائمًا إنهم ينطلقون من قاعدة الغاية تبرر الوسيلة فهو ضرب مثلًا يمكن أن يعتبر هذا المثل تفسير واضح لما نتهمهم به من أنهم ينطلقون من هذه القاعدة الغاية تبرر الوسيلة قال " لا بد للمسلم في هذا الزمان من أن يرتكب بعض المحرمات " .

السائل : لا حول ولا قوة إلا بالله وهذا قال به آخرون عندنا في ... .

الشيخ : هكذا .

السائل : نعم .

الشيخ : هذا كتبه في الرسالة .

السائل : هذا قاله بمعناه يعني .

الشيخ : آ .

السائل : مثلًا وماذا بهم جماعة الإخوان المسلمين إن كانوا على شيء من المعصية فالآن يخرجون ... هكذا يعني يقول ... .

الشيخ : نعم الله المستعان .

السائل : لا حول ولا قوة إلا بالله يا شيخ محمد سرور يعني أنت نظرت اطلعت على عقيدته كاملة .

مواضيع متعلقة