الرد على من دعا بأن لا تثار المسائل الخلافية بحجة أن ذلك يفرق المسلمين . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
الرد على من دعا بأن لا تثار المسائل الخلافية بحجة أن ذلك يفرق المسلمين .
A-
A=
A+
الشيخ : يوجد اليوم مع الأسف الشديد في بعض الأحزاب من يرى ويصرح ليس يرى فقط ويصرح ويدعو أن لا تثار المسائل الخلافية بين المسلمين زعموا لأن الإثارة هذه تفرق المسلمين ، سبحان الله ! يجهلون ولعل بعضهم يتجاهلون أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - قد صرح بتفرق المسلمين ووصف الداء ثم لم يكتف بذلك وذكر العلاج فقال عن الفرق كلها كما تعلمون ( كلها في النار إلا واحدة ) . قالوا : مَن هي يا رسول الله ؟ قال - عليه السلام - - في الرواية الصحيحة - : ( الجماعة ) . وفي رواية أخرى قوَّيتها بشواهدها : ( هي ما أنا عليه وأصحابي ) ، ( هي ما أنا عليه وأصحابي ) .

شقرة : ( ما أنا عليه اليوم وأصحابي ) .

الشيخ : نعم .

شقرة : ( ما أنا عليه اليوم ) .

الشيخ : اليوم نعم ، هؤلاء الناس يعرضون عن هدي الرسول - عليه السلام - بدعوى أن الدعوة إلى هدي الرسول تفرق ، وأنا أقول نعم هي تفرق بين الحق والباطل .

الطالب : نعم .

الشيخ : ولذلك كان من أسمائه - عليه السلام - الفارق ، لأنه فرق بين الحق والباطل، بل القرآن من أسمائه الفرقان لأنه يفرق بين الحق والباطل ، لذلك ننصح - أيضًا - هؤلاء بان يعودوا إلى التفقه في الدين ودراسة الكتاب والسنة وعلى منهج سلفنا الصالح الذين أشار إليهم الرسول - عليه السلام - في الحديث السابق حينما ذكر أصحابه - عليه السلام - وقرنهم مع سنته ، قرنهم مع سنته .

مواضيع متعلقة