ما حكم إدخال الكميرات والمجلات إلى المساجد من باب الدعوة ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما حكم إدخال الكميرات والمجلات إلى المساجد من باب الدعوة ؟
A-
A=
A+
السائل : السؤال الثاني أن إدخال الكميرات والمجلات في المساجد من باب الدعوة
الشيخ : إي نعم
السائل : يتبناه بعض الدعاة ما رأيكم في هذا ؟
الشيخ : كنت أتمنى أن تضع مكان الدعاة الحركيين
السائل : ... الدعاة ذلك خير
الشيخ : وحينئذٍ تعرف الجواب ، لأننا شرحنا لك آنفاً ، الحركيين مكانك راوح
السائل : لعلك تعلمون بارك الله فيكم أن الشريط مثلا إن شاء الله تعالى يسمعه كثير من الناس عوام الناس لذلك التفصيل في هذا الباب يعني يكون طيب من ناحية ...
الشيخ : كيف ؟ كيف ؟
السائل : أقول التفصيل عن هذا الباب يكون أفضل ، ... عوام الناس
الشيخ : عندنا أشرطة في هذا المجال
السائل : الحمد لله
الشيخ : لكن هل بلغك أنه باسم قلت آنفا الدعوة ونحن حولناها إلى الحقيقة بهذا الاسم أدخلوا الآلات الموسيقية إلى المسجد ، شو اسمها ها الآلة التي تعمل هيك ؟
السائل : اكوردون
الشيخ : اكوردن فقلنا نحن ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لتتبعن سنن من قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ، قالوا اليهود والنصارى ؟ قال فمن الناس )
اليهود ما أدري اليهود ، النصارى معروفين جداً لما بيجتمعوا في الكنيسة يوم الأحد كأنهم رايحين لحفلة عرس نساءً ورجالاً ، مشان إيش؟ في سبيل الدعوة في سبيل جلب الزبائن وتكثير سوادهم .
والآن كثير من الدعاة المزعومين ينحون هذا المنحى ، منذ زمن غير بعيد في مسجد في الطلعة التي بعد قصر رغدان شو اسمها هاي الطلعة تبع الحدادين ؟
السائل : وادي الحدادي
الشيخ : وادي الحدادي
السائل : إي نعم
الشيخ : في مسجد جديد هون
السائل : على اليسار
الشيخ : إذا شفتوه على اليسار فوق ، دخلت أصلي يمكن الظهر أو العصر ما عاد أذكر وإذ معلقين لوح حاطينه ، حاطين من بعض المجلات مقالات منشورة عن الانتفاضة في فلسطين وفيها صور ، صليت تحية المسجد ، طلعت في الجالسين رأيت واحد منهم ملتحي فظننت فيه أنه لعله الإمام فجلست إليه ، قلت له يا أخي هذه الصور هنا كيف في المسجد تدخل الصور هذه ؟ فقال لي هدول بعض الشباب من الإخوان المسلمين يرون أن هذا في سبيل يعني تعريف الناس بما يجري هناك وتكلمنا بقى طويلاً ، الرسول يقول : ( لا تدخل الملائكة بيتاً فيه صورة أو كلب ) بيوت الله كمان تدخل الصور فيها نساء فيها كلاب فيها كذا .
مع الأسف يعني هؤلاء كل خطؤهم أنهم لا علم عندهم ، ولذلك فهم يحكمون أهواءهم وإذا اتبع الإنسان هواه ضل من حيث لا يدري ولا يشعر ، والله المستعان .

مواضيع متعلقة