رد الشيخ الألباني على السقاف في تأليفه لكتاب تناقضات الألباني - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
رد الشيخ الألباني على السقاف في تأليفه لكتاب تناقضات الألباني
A-
A=
A+
الشيخ : لذلك هذا الجاهل السخاف هذا اللي مؤلف كتاب متناقضات هذا لا يعرف العلم طبعًا .

السائل : وهذا نفسه على الإمام النووي المتناقضات وجدها كثيرة ، من كتبه كلها لا تجد قول يعني ... كثير اختلافات في القول الواحد يعني في المسألة الواحدة في المنهاج في .

الشيخ : إي نعم .

السائل : في المجموع في غيره من كتبه .

الشيخ : في عندي هون كتاب المحرر في الفقه الحنبلي اسمعوا وتعجبوا ، هذا الأحمق ما عرف هذا لا باجتهاد منه ولا بنقل عن غيره هذا في فقه الإمام أحمد : قال : " فأما الماء المستعمل في طهر مستحب وكنائم غمس قائم من نوم الليل يده فيه قبل غسلها ثلاثًا فمطهر ، وعنه ليس بمطهر " .

السائل : عنه ... .

الشيخ : أحمد ، في رواية مطهر وفي رواية يقول ليس بمطهر .

السائل : ... .

الشيخ : " ولا يرتفع حدث الرجل بماء خلت بالطهارة منه امرأة وعنه ترتفع ، وله إزالة النجاسة به في أصح الوجهين ، وإذا لاقت نجاسة قلتين ماء فصاعدًا ولم تغيره لم ينجس وعنه ينجس بالبول والعذرة الرطبة من الآدمي خاصة إلا ما يشق نزحه لكثرته وما دون القلتين ينجس بملاقاة النجاسة وعنه لا ينجس " شو بدو يقول هذا الإنسان عن هذا الإمام ؟ حيوان حيوان مسكين .

السائل : سبحان الله .

الشيخ : هذا تناقض ؟ ! هذا إنصاف اللي تبين له وجهة رأي معاكس للرأي الأول ما بيخليها كامنة في نفسه بيطويها عمن حوله ، لا بيقولها صراحة حتى يعرف الناس أنه كما قال - تعالى - : (( وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا )) وهذا أحمق يعتبر هذا نقصًا .

السائل : وهو بيهاجم الإمام أحمد .

الشيخ : لا لا أنا بقول هو بيهاجمنا نحن ، بيهاجمنا نحن ، بس نحن بدنا نقدم له المثال هذا .

مواضيع متعلقة