ما حكم إقامة الحد على فتى لم يبلغ الحلم ونشأ في أسرة صالحة وكان مواظبًا على الصلاة وظاهره يدل على الخير ، ولكن تغير حاله بعد فترة إلى الأسوأ حتى وصل به الحال إلى اللواط ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما حكم إقامة الحد على فتى لم يبلغ الحلم ونشأ في أسرة صالحة وكان مواظبًا على الصلاة وظاهره يدل على الخير ، ولكن تغير حاله بعد فترة إلى الأسوأ حتى وصل به الحال إلى اللواط ؟
A-
A=
A+
السائلة : السلام عليكم

الشيخ : وعليكم السلام

السائلة : كيف حالك يا شيخ ؟

الشيخ : الحمد لله بخير

السائلة : لو سمحت يا شيخ أريد أن اسالك ... أحكيها يعني

الشيخ : تفضلي

السائلة : يا شيخ أنا حكي لك قصة وأريد الحكم فيها

الشيخ : نعم

السائلة : لدينا فتى من أقربائنا ، هذا الفتى لم يبلغ الحلم نشأ والحمد لله على الطاعة لله في بيت خالي من المفسدات والحمد لله وأسرة صالحة ولا نزكي على الله احد وكان الكل ينظر إليه نظرة إعجاب لما كان يمتاز به من حسن الخلق وهدوء ... من أخوته ولكن بعد فترة ثلاث سنوات من البداية لوحظ عليه شراهة غريبة في الأكل وثقل في النوم يعني ثقل غريب وسواد في الوجه ولكن ظل مواظبًا على صلاته أي ظاهره يدل على الخير ولكن الباطن الله يعلم به وفي أحد الأيام عندما كان أهله خارج البلاد معي يا شيخ ؟

الشيخ : أيوا

السائل : كان أهله خارج البلاد وكان هذا الفتى مقيمًا في بيت جده دخلت خالته عليه الغرفة فجأة فإذا بهذا الفتى هو وابن خالته مجردين من الثياب والعياذ بالله ، غضبت الخالة وخرجت من الغرفة وأقفلت الباب وأخبرت باقي أخواتها بالذي رأته وبعد رجوع أهله ، أهل هذا الفتى من السفر أخبرت الخالة أحد أخواته عما صدر منه ، فلم تصدق أخته لما تعلم عن محافظة أخيها من ستر العورات وعن الحياء الذي كان يمتاز به ، وبعد يوم واحد فقد حدثت الطامة الكبرى فقد ذهب هذا الفتى إلى بيت خالته ولاحظت الخالة غياب ابنها ولاحظت الخالة غياب ابنها وهذا الفتى عن عيونها فلما بحثت عنه وجدتهم ولا حول ولا قوة إلا بالله ، والعياذ بالله في ... لواط وفجأة فجاءت الخالة إلى أم هذا مسرعة وأخبرتها عما صدر منه ... يدعو والده ... وسأله فإذا به يقر أنه منذ عام أحد الجيران والله أعلم أنه ... علمه هذه الأشياء فمارسها منذ عام مع العلم أن هذا الفتى لم يبلغ الحلم ، المهم قاطعته أمه وأخواته وإخوانه ، أما أمه فقد عفت عنه بعد شهر وأخواته ما زالوا إلى يومنا هذا يقاطعونه عن الأكل والشراب أسألك يا شيخ ما الحكم في هذا الفتى ؟ مع العلم أن أهله يعلمون أنه في عهد الصحابة أقاموا عليهم حد الحرق فماذا حد هذا الفتى ؟

الشيخ : أولًا : نسأل الله له الهداية والعود إلى أحسن مما كان بلغ فيه قبل افتتانه .

ثانيًا : لا يجوز إقامة الحد عليه وجلده ثمانين جلدة

السائلة : نعم

الشيخ : ايش هذا الصوت ، ما هذا الصوت ؟

الطالب : انتهت المكالمة

الشيخ : كيف ؟

الطالب : بعض التلفونات بتكون محددة الوقت ، ثلاث دقائق أربع دقائق ... يعني تنهي المكالمة

الشيخ : آه يعني هي بتكون عم تحكي

الطالب : لا التلفون نفسه بيكون مبرمج ثلاث دقائق ثلاث دقائق أو خمس دقائق .

الشيخ : ...

مواضيع متعلقة