طلب أحد الإخوة من الشيخ ناصر رحمه الله توضيح فتياه المذكورة آنفا وتعليق الشيخ رحمه الله على ذلك - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
طلب أحد الإخوة من الشيخ ناصر رحمه الله توضيح فتياه المذكورة آنفا وتعليق الشيخ رحمه الله على ذلك
A-
A=
A+
السائل : آ ، سؤال لا مش سؤال هو نقل أمانة بشس أجاني واحد من الإخوة مبارح وأنا مناوب في المستشفى الإسلامي وقال يا ليت أن تنقل للشيخ الألباني أنه يوضح رأيه كما أنه يهاجم من قبل الدستور ومن قبل اللواء اليوم ومن قبل الخطباء يوجه كلمة والكتاب كثيرون في الجرائد حتى يبين للأمة وجهة نظره حتى لا تستغل من قبل الصهيونية ومن قبل الفانك الشيوعي اللي بيكتب في جريدة الدستور والرأي ويتم المتاجرة بهذا الموضع على حساب الشيخ ناصر الدين الألباني فقلت له إن شاء الله أقوم بالنقل ولعل الله - سبحانه وتعالى - يقدر ما هو خير .

الشيخ : طيب ، أنت أديت الأمانة وجزاك الله خيرا لكن هل تظن أنت المشكلة يعني هي مشكلة سوء فهم وإلا سوء قصد ؟

السائل : المشكلة عندهم أول ابتداء المنهجية وثانيا ما بدهمش يفهموا شو اللي بدو إياه الشيخ الألباني .

الشيخ : هل هم يريدون أن يفهموا ماذا يقول الألباني في كل شيء أم في هذه المسألة ؟ هاي مسألة الحقيقة تحتاج إلى تأليف رسالة لأنو ما تحدث من جانب إلا يفتح عليك ثغرة أخرى من جانب آخر .

السائل : صدقت .

الشيخ : ولذلك أنا في اعتقادي أنه لو تبينت تنفيذ هذا ما راح نخلص في شهور والله أنا منكب على خدمة السنة وهذا غاية المنى وأن أموت وأنا خادم السنة فعلًا هذا يعني أرضى لنفسي من أن أدخل في مناقشات ومجادلات بيزنطية كما يقولون لا نهاية لها الله المستعان .

السائل : يا شيخ سؤال في الهجرة هل ترى أنه لو صار يعني تقسيم بالنسبة للأرض المحتلة نفسها واحتفظ المسلمون بجزء يحكم فيه بشرعهم ودينهم وأخذ اليهود جزء وعاش المسلمون يعني بدون تعذيب بدون إكراه في دينهم أفضل من وضعهم الحالي اللي لهم سنين طويلة عليه .

مواضيع متعلقة