ما صحة قصة شيخ عائشة وحفصة كانتا جالستين فدخلت سودة رضي الله عنها وهي متزينة فقالت يدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن ( قشعتين فقال لها ياسودة ما سمعت قالت ماذا؟ قال قد ظهر الدجال فهربت إلى زريبة قريبة وظلت ترتجف فجاء الرسول وهما يضحكان , فأشار إليه ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما صحة قصة شيخ عائشة وحفصة كانتا جالستين فدخلت سودة رضي الله عنها وهي متزينة فقالت يدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن ( قشعتين فقال لها ياسودة ما سمعت قالت ماذا؟ قال قد ظهر الدجال فهربت إلى زريبة قريبة وظلت ترتجف فجاء الرسول وهما يضحكان , فأشار إليه ؟
A-
A=
A+
السائل : ... يا شيخ .

الشيخ : أثبت .

السائل : شيخ ، " عائشة وحفصة كانتا جالستين ، فدخلت سودة - رضي الله عنها - وهي يعني متزيِّنة ، فقالت : يدخل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ونحن ) يعني ( قشعتين فقال لها : يا سودة ما سمعت . قالت : ماذا ؟ قال : قد ظهر الدجال ، فهربت إلى زريبة قريبة وظلَّت ترتجف ، فجاء الرسول وهما يضحكان ) يعني كثيرًا ( فأشار إليه ) .

الطالب : السلام عليكم .

الشيخ : وعليكم السلام أهلا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

السائل : فأشار يعني إليه بالأصبع .

الطالب : إذا في سؤال الله يهديك ما في أسئلة الآن ، معليش الله يهديك أرجوك ما في داعي الآن خلص تم المجلس شيخنا أخونا عبد الحي بكون صهره لأخونا مشهور .

الشيخ : ما شاء الله والله ما ذكرت أنني يعني خرجتها ويحسن أن تذكر لي ولو هاتفيًا المصدر الذي هو عزى القصة إليه والراوي من الصحابة لها .

السائل : هو قال لي سال شيخ علي قال لي هذه مذكورة في البخاري ... هذه واحدة ثم شيخنا عبد الله بن عمر لما الرجل الذي وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بانه من أهل الجنة فذهب إليه فقال : ( إنني يعني تشاجرت مع أبي ) ظاهر القصة أن فيها كذب مع هذه القصة .

الشيخ : القصة صحيحة .

السائل : فكيف نحمل هذا الكذب يعني ؟

الشيخ : السلام عليكم .

السائل : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

الطالب : يلا شيخي .

مواضيع متعلقة