هل ندعو الآن ونسعى عمليا لانتخاب أمير للجهاد ولاختياره من بين جماعة المسلمين؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل ندعو الآن ونسعى عمليا لانتخاب أمير للجهاد ولاختياره من بين جماعة المسلمين؟
A-
A=
A+
الشيخ : هل ندعو الآن ونسعى عمليا لانتخاب هذا الأمير ولاختياره من بين جماعة المسلمين أو جماعات المسلمين ما دام أنت بتقول في جماعة وفعلًا كل المسلمين يريدون الجهاد .

الطالب : طيب .

الشيخ : لكن نحن الآن ندعو إلى الجهاد الذي لا يمكن تحقيقه إلا بوجود الأمير أنا هذا سؤالي .

الطالب : طيب جيد .

الشيخ : آه ما جوابك .

الطالب : ندعو الأمير أن يخرج إلى الجهاد .

الشيخ : أين هذا الأمير الآن ؟

الطالب : في كثير من البلاد .

الشيخ : ومن الذي يدعو إلى الإمارة لإدارة دفة الجهاد في سبيل الله ؟ نحن نسمع دعاة كثيرين وأنت منهم يرفعون صوتهم للجهاد في سبيل الله .

الطالب : آه .

الشيخ : لكن نحن نخالف تمامًا أن هذا الجهاد لا يمكن أن يكون جهادا إلا بإمارة قائمة .

الطالب : طيب لا بد من الإمارة أن تكون خلافة ؟

الشيخ : أنا ما ... عن الخلافة وأنا مخبي لك في نفسي بعد ، فأبشر خيرا لكن أنا بقول لك الآن الأمير الذي أنت توافق أنه لا بد أن يشترط هذا الأمير لإدارة الجهاد .

الطالب : أيوا .

الشيخ : هذا الأمير ما أرى أحدا يدعو إليه ، وأنا أعتقد هذه الجماعة التي هي منتشرة في هذا العالم الإسلامي الواسع لا يمكن أن تقوم لها قائمة ولا يمكن أن يخطر منها جهاد في سبيل الله حقًّا إلا بالأمير أو الإمارة رأينا كثيرون بالعشرات بالمئات في الجرائد والمجلات الجهاد الجهاد وأذهانهم خاوية تمامًا عن هذا الشرط الذي كنت أنت من أولئك الغافلين عنه .

الطالب : لا إن شاء الله مش غافل عنه .

الشيخ : طيب أنا بقول إن شاء الله أنا بقول إن شاء الله لكن التسجيل مسجل عليك .

الطالب : خلاص ماشي .

الشيخ : طيب ماشي طيب اذن لماذا لا ندعوا للإمارة هذه .

الطالب : أي نوع من أنواع الإمارة اللي ندعوا إليه ؟

الشيخ : الذي أنت تعنيها أنا بدي أيسر عليك ما بدي أعسر عليك الإمارة التي أنت تعنيها الإمارة التي تعنيها إحنا اتفقنا إنه هذا الجهاد لا بد له من أمير فلماذا لا ندعوا إليه .

الطالب : أي رجل يعني تشترط فيه الكفاءة أن يفعل ذلك فيكون أمير .

الشيخ : هو أنا بسألك عن شروطه .

الطالب : طيب عيد السؤال ، أنا ما فهمت سؤالك . .

الشيخ : نعم .

الطالب : ما فهمت سؤالك .

الشيخ : بتقول ما فهمت مش مجاوب وأنت لا تفهم هذا خطأ أنت تجيب عن سؤال ما فهمته فلما تجيب عنه وأقول لك هذا ليس جواب السؤال .

الطالب : طيب يعني لا داعي للقفشات إحنا بدنا أنا أنت بتعيد سؤالك .

الشيخ : لا القفشات هذي لا تعتبرها قفشات .

الطالب : والا أيش .

الشيخ : هاي توضيحات أنا أريد أن أبين لك خطأك أنك تجيب عن سؤال تعترف أنك ما فهمته هذي مش قفشة هذي أقول لك الشمس طالعة لماذا تعتبرها قفشة أنا أنصحك وأذكرك لا يجوز لك وأنت داعية وإلى أمر خطير كما أجبتك تدعو إلى الجهاد في سبيل الله هؤلاء المسلمين الضائعين المشردين في الأرض الى آخره ينبغي أن يكون واعيا ينبغي أن يتفقه في السؤال الذي يوجه إليه ولا يبادر بالإجابة عليه إلا بعد فهمه فإذا غرب عليه ولا بأس فقد أكون أنا المقصر في الإيضاح وقد يكون هو المقصر في الفهم لا بأس فتقول ما فهمت الجواب السؤال يعني أنا أقول هذا على سبيل اختصار الطريق ما فهمت السؤال قل ما فهمت السؤال مش تجيب عن سؤال لم يرد عليك .

الطالب : ... .

الشيخ : أنا بقول يا أخي .

الطالب : وضح لنا السؤال .

الشيخ : أنا بقول جوابا على سؤال واضح هذا الأمير ما أوصافه أنا بقول لك أريد لك التيسير ولا أريد لك التعسير هذا الأمير الذي أنت تؤمن به هذا لماذا لا ندعوا إليه ؟

الطالب : طيب ندعوا إليه .

الشيخ : طيب ادع إليه .

الطالب : طيب واحد والا اثنين والا ثلاثة .

الشيخ : كويس أيش رأيك أنت .

الطالب : أنا بسألك .

الشيخ : ما تسألني مش أنا الداعية الآن أنا أدعو مثل ما سمعت أنا أدعو .

الطالب : أنا يا أخي .

الشيخ : يا أخي حبيبي انت بتعرف سبب ليش ما بتفهم السؤال لأنك تستعد للرد عليه قبل طرحه قبل إكمال طرحه أنا بقول لك لست أنا الذي أدعو الآن إلى الجهاد في سبيل الله وهو فرض عين أنا أدعو كما قلت كما أشير إلى التغيير المقصود أنا أدعو إلى ما أسميه باختصار إلى التصفية والتربية ، التصفية والتربية أنت اقتصرت كلمة تصفية وما حببت أقف عندها بالعلم ليس هذا أنا أقول تصفية وتربية ولا أريد أن أبحث في هذا بحثنا مرارا وهناك تسجيلات كثيرة وإلى آخره لكن أريد أن أقول الآن أنت الذي تدعو إلى الجهاد في سبيل الله وهو فرض عين على جميع المسلمين .

الطالب : خير إن شاء الله .

الشيخ : نعم فالذي يريد أن يدعو إلى شيء يجب أن يكون فاهما له .

الطالب : الحمد لله .

الشيخ : الحمد لله على كل حال فالشاهد هذا الأمير الذي أنت معنا في ضرورة في شرطية كونه أميرا للجهاد في سبيل الله الأوصاف التي أنت تريدها مش أنا تسألني عنها أنا لست في هذا الوادي ... أنا حامل دعوة التصفية والتربية من نحو نصف قرن من الزمان ولا أستطيع أن اتحمل أكثر من هذا الواجب غيري بيساعدنا في نواحي ثانية جزاه الله خيرا الآن أنت قد تكون من أولئك الغير إذا صح التعبير أنت تدعو إلى الجهاد في سبيل الله وتشترط معنى أن يكون عليه أمير هذا الأمير شروطه عندك مش عندي .

الطالب : آ .

مواضيع متعلقة