ألا يُعَدُّ الوصول إلى إقامة حكم إسلامي مهما كان هذا الحكم سدًّا لباب الفساد الذي انتشر فينا ، وذلك لتوفير جوٍّ مقبول لعملية " التصفية والتربية " ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ألا يُعَدُّ الوصول إلى إقامة حكم إسلامي مهما كان هذا الحكم سدًّا لباب الفساد الذي انتشر فينا ، وذلك لتوفير جوٍّ مقبول لعملية " التصفية والتربية " ؟
A-
A=
A+
السائل : مع وجود النَّقص فينا ، ألا يُعتبر الوصول إلى إقامة حكم إسلامي مهما كان هذا الحكم سدًّا لباب الفساد الذي انتشر فينا ذلك لتوفير جوٍّ مقبول لعملية " التصفية والتربية " ؟

الشيخ : ما أدري إذا كنت ما لاحظت شيء أثناء كلامي أنُّو إقامة الدولة المسلمة أمر واجب ، ما هذا هو الكلام ، ليس الكلام هنا .

نعم ؟

سائل آخر : ... .

الشيخ : أخي ، إقامة الدولة المسلمة مثل ما يقول هداك المثل العربي القديم : " أمرٌ لا يختلف فيه اثنان ولا ينتطح فيه عنزان " ؛ لذلك يكفينا إضاعة الوقت في مسألة لا خلاف فيها ، لكن الشيء اللي فيه الخلاف بل كلُّ الخلاف هو : ما هو الطريق ؟ وهذا ما هو جُعِل ككلمة ستُلقى قريبًا - إن شاء الله - لكن ما في مانع من التكرار يا أخي تذكيرًا ؛ ما هو الطريق لتحقيق هذا الأمر الواجب ؟ أَهُوَ أن نتخيَّل أن دولة كافر تنصرنا وتساعدنا ... .

مواضيع متعلقة