بالنسبة لعلامة ليلة القدر ؛ صلينا الفجر وبقينا في المسجد حتى الساعة السادسة صباحًا ، ونظرنا وإذ بالشمس كأنها القمر ليلة البدر بيضاء لا شعاع لها ؛ فهل هذا علامة على أن ليلتنا كانت ليلة القدر ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
بالنسبة لعلامة ليلة القدر ؛ صلينا الفجر وبقينا في المسجد حتى الساعة السادسة صباحًا ، ونظرنا وإذ بالشمس كأنها القمر ليلة البدر بيضاء لا شعاع لها ؛ فهل هذا علامة على أن ليلتنا كانت ليلة القدر ؟
A-
A=
A+
السائل : في حديث أنُّو مَن يعلم علامة ليلة القدر أن تكون الشمس صبيحة بيضاء لا شعاع لها ، فاليوم صلينا الفجر وبقينا في المسجد حتى الساعة السادسة تقريبًا ، من شبابيك المسجد يعني نظرنا وإذا الشمس كأنها القمر ليلة البدر ، وبيضاء لا شعاع لها ؛ فهل يعني معنى ذلك أنُّو ؟

الشيخ : هَيْ تكرَّرت أخي ، هَيْ تكرَّرت من كم ليلة ، وقالها بعض إخواننا ، وسبحان الله اليوم للضحوة كان الأمر كما تقول ، وهذا ليس له علاقة بعلامة ليلة القدر ، الجو كان حابس ، كان يعني شبه غيم يعني خفيف ناعم ، فتظهر الشمس بهذه الصورة ، الشمس اللي هي آية تطلع منيرة كالقمر لا شعاع لها ، اليوم ما هي منيرة ، هي باهتة كاحتة لا نور لها ؛ فهذا ليس هو علامة على ذلك إطلاقًا .

تفضل .

مواضيع متعلقة