عن أنس - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - دخل على شابٍّ وهو في الموت فقال : ( كيف تجدك ؟ ) . قال : أرجو الله يا رسول الله ، وإني أخاف ذنوبي . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( لا يجتمعان في قلب عبدٍ في مثل هذا الموطن إلا أعطاه الله ما يرجو ، وأمَّنَه مما يخاف ) . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
عن أنس - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - دخل على شابٍّ وهو في الموت فقال : ( كيف تجدك ؟ ) . قال : أرجو الله يا رسول الله ، وإني أخاف ذنوبي . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( لا يجتمعان في قلب عبدٍ في مثل هذا الموطن إلا أعطاه الله ما يرجو ، وأمَّنَه مما يخاف ) .
A-
A=
A+
الشيخ : الحديث الثاني هو عن أنس - أيضًا - أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - دخل على شابٍّ وهو في الموت فقال : ( كيف تجدك ؟ ) . قال : أرجو الله يا رسول الله ، وإني أخاف ذنوبي . فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - : ( لا يجتمعان في قلب عبدٍ في مثل هذا الموطن إلا أعطاه الله ما يرجو ، وأمَّنَه مما يخاف ) . رواه الترمذي وقال : حديث غريب ، وابن ماجه وابن أبي الدنيا كلهم من رواية جعفر بن سليمان الضبعي عن ثابت عن أنس ، قال الحافظ - يعني المنذري - : إسناده حسن ، فإن جعفرًا صدوق صالح احتج به مسلم ، ووثَّقه النسائي ، وتكلَّم فيه الدارقطني وغيره .

مواضيع متعلقة