مقدمة السائل ، والطلب إلى الشيخ الألباني بإلقاء كلمة حول الدعوة السلفية ؛ أهدافها ، مميزاتها ، وسائلها ، وموقفها من الفرق المناوئة . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
مقدمة السائل ، والطلب إلى الشيخ الألباني بإلقاء كلمة حول الدعوة السلفية ؛ أهدافها ، مميزاتها ، وسائلها ، وموقفها من الفرق المناوئة .
A-
A=
A+
السائل : ... نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيِّئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضلَّ له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمَّدًا عبده ورسوله ، أما بعد :

فإن صاحب هذه الدعوة وجيع الحاضرين يرحِّبون بشيخنا فضيلة العلامة محمد ناصر الدين الألباني - حفظه الله - ، سائلين الله - تبارك وتعالى - الهدى والسداد لنا وله في كلِّ ما نقول ونعمل ، وقد رغبنا من شيخنا - حفظه الله - أن يلقي لنا كلمة حول الدعوة السلفية ؛ أهدافها مميزاتها وسائلها وموقفها من الفرق المناوئة ، ثم إننا نتوجَّه بالشكر إلى فضيلة شيخنا - حفظه الله - على ما قدَّمه لطلبة العلم في مدينة جدة في هذه الرحلة المباركة - إن شاء الله - من الدروس العلمية والفتاوى الفقهية والتوجيهات الدعوية ، مع التنبيه على إخواننا بأن هذا كله - والحمد لله - مسجَّل على أشرطة سمعية وهو موجود لدى " تسجيلات الآثار الإسلامية " .

وإننا إذ نشكر شيخنا فإنما هو عملًا بقوله - صلى الله عليه وآله وسلم - : " لا يشكر الله من لا يشكر الناس " ، فنسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن ينفع بشيخنا وبآثاره العلمية ، وأن يُجري الحقَّ على لسانه في كلِّ ما يقول ، وعلى قلمه في كلِّ ما يكتب ؛ إنه سميع مجيب .

والآن مع كلمة شيخنا - حفظه الله وبارك في عمره ووقته - مع لفت نظر إخواننا الحاضرين على عدم توجيه أسئلة شفهية حتى تعمَّ الفائدة .

وصلى الله وسلم على محمد وعلى آله وسلم تسليمًا كثيرًا .

مواضيع متعلقة