كنت سألت الشيخ " شعيب الأرناؤوط " وأفاد أنه كان يتردَّد على الشيخ نوح في الفقه وغيره ، وما كان الشيخ ناصر الدين الألباني يحضر هذه المجالس ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
كنت سألت الشيخ " شعيب الأرناؤوط " وأفاد أنه كان يتردَّد على الشيخ نوح في الفقه وغيره ، وما كان الشيخ ناصر الدين الألباني يحضر هذه المجالس ؟
A-
A=
A+
الحويني : هنا الشيخ شعيب الأرناؤوط كنت سألته على بعض أشياء ، فتطرَّق الأمر إلى أنه قال : أنُّو أنا كنت أتردَّد على الشيخ نوح في الفقه وكذا ، وما كان الشيخ ناصر يحضر في مجالسنا ؟ - وعليكم السلام ورحمة الله - .

الشيخ : - وعليكم السلام ورحمة الله - ، إي أنا ما كنت أحضر هذه الدروس التي هو يعنيها ، لكن نحن كان عندنا درس خاص عند الوالد مع اثنين من الشباب شباب الأرناؤوط ، أحدهما اسمه عبد الرحيم زين العابدين ، ولا يزال في قيد الحياة ، والآخر تُوفي ، وكنا نقرأ عليه " القدوري " في الفقه الحنفي ، كذلك قرأنا عليه " المراح في علم الصرف " ، وختمنا عليه القرآن ، هذا لا يعني أننا ما قرأنا عليه لأني ما كنت أحضر في الوقت الذي كان هو يحضر ؛ كما أن العكس - أيضًا - غير لازم ، لأنه ما كان يحضر دروسنا هذه الخاصة مع الوالد ؛ أنُّو هو ما حضر على الوالد ، هذا ليس بلازم - أيضًا - .

نعم .

مواضيع متعلقة