توقيت الإقامة توقيت الإقامة بعد الأذان بربع ساعة - مثلًا - بعد أذان العشاء والمغرب عشرة دقائق ، وهي محدَّدة من قبل الوزارة ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
توقيت الإقامة توقيت الإقامة بعد الأذان بربع ساعة - مثلًا - بعد أذان العشاء والمغرب عشرة دقائق ، وهي محدَّدة من قبل الوزارة ؟
A-
A=
A+
السائل : شيخ ، توقيت الإقامة توقيت الإقامة بعد الأذان بربع ساعة - مثلًا - بعد أذان العشاء والمغرب عشرة دقائق الحين من قبل الوزارة ؟

الشيخ : إي نعم ، ما أظن فيه كبير شيء ؛ لأنه المقصود به يعني تعيين الوقت الذي يمكن أن يُدركه كلُّ إنسان في أوله ؛ لأنه الحقيقة نحن نستعمل السَّاعات سواء كانت ساعة يدوية أو ... كما كانت قديمًا هو لمعرفة الأوقات كأيِّ وسيلة حديثة ؛ كما نستعمل هذه الوسيلة أو مكبِّر الصوت ، فإذا كان لا يعارض الشرع هذه نعمة من الله كسائر الوسائل المخترعة ، نركب السيارة بدل الدابة ، ونركب الطيارة بدل السيارة ، كلُّ هذه نِعَمٌ تقرِّب إلينا البعيد ؛ فمثل هذا التوقيت أو التحديد ربع ساعة أو خمس دقائق أو ما شابه ذلك نلاحظ أنُّو فيه مراعاة فرق الوقت بين المغرب وقت المغرب والظهر والعصر ونحو ذلك ؛ فما أرى في ذلك بأسًا .
  • رحلة النور - شريط : 87
  • توقيت الفهرسة : 00:05:51
  • نسخة مدققة إملائيًّا

مواضيع متعلقة