كان بالأمس سؤال حول الرَّايات السُّود والزحف إليها ، وكان السائل يقصد كما سُئلنا كثيرًا حول هذه المسالة أنهم الروافض الآن في إيران ؛ يجب على المسلمين تأييدهم والجهاد معهم في نشر راية الإسلام كما يقولون ، وما توجيهكم في ذلك حول هذه المسألة ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
كان بالأمس سؤال حول الرَّايات السُّود والزحف إليها ، وكان السائل يقصد كما سُئلنا كثيرًا حول هذه المسالة أنهم الروافض الآن في إيران ؛ يجب على المسلمين تأييدهم والجهاد معهم في نشر راية الإسلام كما يقولون ، وما توجيهكم في ذلك حول هذه المسألة ؟
A-
A=
A+
السائل : كان بالأمس سؤال حول الرَّايات السُّود والزحف إليها ، وكان السائل يقصد كما سُئلنا كثيرًا حول هذه المسالة أنهم الروافض الآن في إيران ؛ يجب على المسلمين تأييدهم والجهاد معهم في نشر راية الإسلام كما يقولون ، وما توجيهكم في ذلك حول هذه المسألة ؟

الشيخ : ما بُنِيَ على فاسد فهو فاسد ، ما بُنِيَ على ضعيف فهو ضعيف ، لو كان الحديث صحيحًا لَمَا استقام الاستدلال به على ما زعموا ؛ لأن الشيعة هم ضُلَّال ؛ فكيف يكون المهدي معهم وبخاصَّة أنهم كلَّ يوم يخرجون ينتظرون خروجه من السرداب ، وهَيْ خُمَينية وهم ... ، وجعلوا قبره كعبة ؛ فهل لمثل هذا ينتصر المسلمون ؟

السائل : لا .

الشيخ : لقد اغترَّ بعض الرؤوس حينما ظهر الخميني بدعوته إلى الدعوة الإسلامية زعمَ ! وهؤلاء المغترُّون إنما اغترُّوا لأنهم جُهَّالٌ عاشوا ما عاشوا وهم يصيحون بإقامة الدولة المسلمة ، لكن لا يعرفون الشروط والأركان التي يُمكن أن تقوم الدولة المسلمة على أساسها ؛ حينما سمعوا صيحة صائح من الشرق لا يعرفون ما تتضمَّنه عقيدته من الانحراف عن الإسلام ؛ فركضوا إليه يبايعوه ، ثم أخذت الأيام تتكشَّف عن حقيقة هذه الدولة الإسلامية المزعومة ؛ فإذا هي دولة شيعيَّة محضة إن لم نقل رافضيَّة ، فبعد ذلك بدؤوا يفيئون هؤلاء المغرورون لأنفسهم ويتراجعون عمَّا كانوا تحمَّسوا له من الانضمام أو من الانتصار لدعوة الخميني ، وقد ظهر كتب له تكشف على أنه شيعيٌّ قحٌّ متعصِّب جدًّا في لبعض الأفكار التي يتبنَّاها إن لم يكن قد كفر وانتهى أمره ؛ فهو على شفى جرفٍ هارٍ .

كنا نقرأ في بعض كتبهم القديمة كـ " الكافي " للخميني عبارات مكفِّرة ، فنحسن الظَّنَّ ونقول : ليس من العقول أن يتبنَّاها بعضُ علماء الشيعة من المعاصرين ، وإذا الخميني من هذا البعض الذي يتبنَّى بعض العقائد الكفريَّة كتفضيله أهل البيت على كلِّ الملائكة والرسل والأنبياء ، وأنهم يعلمون الغيب ، ونحو ذلك ممَّا هو مصادم مصادمة صريحة للكتاب والسنة .
  • رحلة النور - شريط : 77
  • توقيت الفهرسة : 00:16:08
  • نسخة مدققة إملائيًّا

مواضيع متعلقة