في فوز التيار الإسلامي بين متفائل وبين مَن يقول : لا يمكن أن يكون فيها فائدة ؛ فما تعليقكم على هذا ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
في فوز التيار الإسلامي بين متفائل وبين مَن يقول : لا يمكن أن يكون فيها فائدة ؛ فما تعليقكم على هذا ؟
A-
A=
A+
السائل : ... إذا أحبَّ الشيخ أن يعلِّق عليها ... شيخي ؟

في فوز التيار الإسلامي بين متفائل وبين من يقول لا يمكن أن يكون في فائدة ... عليكم يا شيخ على هذا ... ؟

الشيخ : الحمد لله ... ... أنه سيكون من وراء ذلك ... لأنه حسب منهجي ومنطقي أن المجتمع الإسلامي لا يمكن أن ينهض وأن تعود إليه عزَّته وقوَّته ومجده وهو على ما عليه كأمة ، أو على الأقل كشعب من البُعد عن فهم الإسلام فهمًا صحيحًا قائمًا على الكتاب والسنة ومنهج سلفنا الصالح أولًا ، ثم على بُعدهم من تطبيقه لهذا الإسلام الصحيح بأوسع معانيه ، في الأفراد والبيوت والجماعات ، وعلى رأسهم الدولة التي يجب عليها أن تكون كذلك على كتاب الله وعلى حديث رسول الله وسلفنا الصالح .

لا شك أنَّ هناك صحوة إسلامية بعامة تختلف من مكان إلى مكان ، لكن هذه الصحوة لا تزال في أوَّلها كالنائم الذي استيقظ ثم هو الآن يستعدُّ للعمل ، ولكنه لا يعرف كيف يعمل ؛ لأنه لم يكن قد هيَّأ نفسه للعمل في المستقبل على ما يُرضي الله ورسوله ، يُضاف إلى هذا أنه من الممكن أن هذه الصحوة تُستغل سياسيًّا لتسويغ أو تمرير بعض القضايا السياسية التي قد يضطرُّ بعض الحُكَّام إلى الموافقة عليها ، فتكون هناك من السياسة الدَّقيقة كي لا يتبنَّى تنفيذ تلك السياسة أشخاص من الحكَّام ، بل يُنفَّذ ذلك الأمر باسم الشعب ، ولذلك يُسِّرت السُّبُل لتترجَّح الصحوة الإسلامية في الانتخابات التي جرت أو قد تجري في دول أخرى لتمرير المُخطَّط المُبيَّت تنفيذه ، هذا اعتقادي في هذا الموضوع .
  • رحلة النور - شريط : 77
  • توقيت الفهرسة : 00:00:01
  • نسخة مدققة إملائيًّا

مواضيع متعلقة