ما صحَّة أنه كانت هناك يهودية تخدم النبي - صلى الله عليه وسلم - وتدسُّ له السحر ؟ وما الصحيح في مرض النبي - صلى الله عليه وسلم - وفي سحره ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما صحَّة أنه كانت هناك يهودية تخدم النبي - صلى الله عليه وسلم - وتدسُّ له السحر ؟ وما الصحيح في مرض النبي - صلى الله عليه وسلم - وفي سحره ؟
A-
A=
A+
السائل : شيخ بالنسبة لـ ... وفاة النبي - صلى الله عليه وسلم - يوم الوفاة ، في قرأت كتب أنُّو يعني المرض اللِّي كان يعاني فيه ... ، بعض الْـ جماعة كتَّاب أنا مرة كان كنت بعمل دراسة ، طلب مني أعمل دراسة عن الديانة اليهودية ، فعملت دراسة عن الديانة اليهودية ، بعض الكتب يقال إن هناك أمة يهوديَّة كانت عند النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - تدسُّ السُّم ... فما أعرف مدى صحة هذا الكلام ؟

الشيخ : لا ، هذه الصورة لا أصل لها ، لكن لها أصل بطريقة أخرى ، وهي أن امرأة يهودية ليست خادمة ولا أمة ، جاءت للنبي - صلى الله عليه وآله وسلم - بذراع مشوي ، وهي - فيما يبدو - أنه كان بلغها أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - كان أحب اللحم إليه الذراع ، فقدَّمت إليه ذراعًا مشويًّا ، ودسَّت فيه السُّم ، فجلس الرسول - عليه السلام - ليأكل ومعه بعض الصحابة فأكلوا ، أظن واحد أو اثنين ماتوا ، والرسول - عليه السلام - أوَّل لقمة لما أخذها ووضعها في فمه أُوحِيَ إليه بأنها مسمومة فلفظها ، ونجا بذلك من الموت ، ولكن كان يشكو بعد ذلك طيلة حياته ، وفي مرض موته قال : إني لا أزال أجد أثر ذلك السُّم في لَهَواته - عليه السلام - ، هذا ما ثبت في " صحيح البخاري " ، فغير هذا لأ .

مواضيع متعلقة