سأل الشيخ هذا الحزبي عن سبيل المؤمنين.؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
سأل الشيخ هذا الحزبي عن سبيل المؤمنين.؟
A-
A=
A+
الشيخ : ... نحن أيضا نقول لهذا الإنسان و احفظ هذا جيدا ما هو سبيل المؤمنين عندك يا أستاذ في هذه الآية ؟

السائل : أنا ... .

الشيخ : أقول له وأنا يعني قمن أنه سوف لن يجيب بجواب وإنما سيعمل لك محاضرة ويشرق ويغرب إلى آخره وبعدين بتصفي القضية يطلع ما فيه شيء إطلاقا !

السائل : ... .

الشيخ : آه .

السائل : ... .

الشيخ : أيوه أحسنت فسبيل المؤمنين إما أمن يكون سبيل المؤمنين في كل زمان معقول هذا يكون هو المقصود ممكن يكون سبيل المؤمنين في القرون الأولى المشهود لها بالخيرية إن كان هناك سبيل مؤمنين يجب الرجوع إليه فلا شك لازم يكون السبيل المشهود له كما قال عليه الصلاة والسلام: ( خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم يلونهم ) ولا شك أن هذا الحديث أيضا سيكون مصيره مصير أحاديث أخرى ينكره لا شك لأنه أي حديث يضع المسلم أمام سبيل فهو يريد أن ينحرف عنه باسم التمسك بالإسلام فهو سوف يرفض هذا الحديث شو علمك في ؟

السائل : كذب هذا الحديث لا ... .

الشيخ : أيه ليش عرفنا القاعدة عرفنا المنطلق فعرفنا نتائجها هذا حديث متواتر هذا حديث متواتر وسبحان الله الحديث المتواتر علماء من علماء المسلمين قالوا أن حديث المتواتر تثبت به العقيدة فضلا عن الأحكام الشرعية فهذا إذا جاء لينكر أيضا الأحاديث المتواترة التي لها علاقة بالأخبار فهذا فعلا خالف إجماع المسلمين وخرج عن سبيل المؤمنين بنص الآية لهذا أنا أقطع سلفا أنه حينما تورد له آيات فهو يريد أن يطبق عليها ما سمعته آنفا أنه ما من آية إلا وللمسلمين فيها العديد من الأقوال هذا هو الخروج عن الإسلام باسم الإسلام وهذا أخطر شيء على المسلمين في هذا الزمان ... .

مواضيع متعلقة