الكلام في الرقية وما يحصل للرقاة من إيذاء الجن وحوادث أخرى . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
الكلام في الرقية وما يحصل للرقاة من إيذاء الجن وحوادث أخرى .
A-
A=
A+
السائل : حدثني ثقة

الحلبي : من الإنس أو من الجن؟

السائل : من الإنس شيخنا نثق به ونحسبه يحدث كان طفلة صغيرة أصيبت بالعين فعجزوا في علاجها ، فجاءت عجوز ومدت يدها على فرجها وأخذت من رطوبته ودهنت عليه وكأنما نشطت من عقال ، هذه أشياء بالتجربة العملية ثبتت أنها نافعة للعين ؛ لأن العين تكيف النفس بكيفية خبيثة .؟

الشيخ : هذا يا أخي الذي أردت أن ألفت نظرك أن التجربة نجاح التجربة لا يعني جوازها شرعا ، هلأ هذه الصورة واضحة أنها لا تجوز شرعا .

السائل : يعني أليست رطوبات فرج المرأة طاهرة شيخنا ؟

الحلبي : ما يحكي عن هذه القضية .

السائل : هذه أو تلك ؟

الشيخ : لا هي نفسها ، مد يدها لفرجها ، هذه حركة ما هي مشروعة .

السائل : (( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )) فنحن شيخنا نعرض عليكم حتى تبينوا لنا القدر الشرعي اللي ممكن نتعامل به مع الناس .

الشيخ : طيب هلأ المصاب بالعين لما يبول ، بينه وبين جدران أربعة وإلا شلون؟

السائل : في منطقة محصورة حتى هذا البخار يرتد عليه أو يطفئ هذا الحديد المحمى ببوله

أبو ليلى: أمام أحد

السائل: لا مو أمام أحد .

الشيخ : هو يقول بين جدران أربعة .

السائل : بين جدران أربعة .

السائل : وإذا شئتم شيخنا هذا سأبحث عنه في الفتح وآتيكم به .

الشيخ : لا بأس .

السائل : وأيضا شيخنا ذكر الحافظ وغيره أن جمع أعشاب من البر أزهار في فصل الربيع ، أيضا هذا نافع للعين ، الاغتسال به ، جمعه وغليه ثم الاغتسال به .

سائل آخر : يدخل هذا في حديث الرسول عليه السلام : ( لكل داء دواء عرفه من عرفه وجهله من جهله ) إذا ما كان مخالفات شرعية كما تفضلت ؟

الشيخ : لا شك .

السائل : وقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( أعرضوا علي رقاكم ما لم تكن شركا ) ألا شيخنا يدل على أن الأمر فيه سعة ما لم يكن هناك شرك ؛ لأن العلماء منعوا الرقية إذا كانت بكلام غير مفهوم أو بما يخالف الشريعة لأنه كل يوم شيخنا نكتشف طريقة في العلاج .؟

الشيخ : بحثك ليس في الرقى .

السائل : آه ، لكن في العلاج ، ابن القيم رحمه الله يقول في الطب: كانت تعتريني أمراض عجز عنها الطبيب الشافعي ، فكنت آخذ كفا من ماء زمزم وأقرأ عليه آيات وأنفث وأشرب وأمسح فأبرئ برءا تاما هكذا يقول .

الحلبي : طعام طعم وشفاء سقم الله أكبر .

السائل : لأني سمعت شيخنا يمنع النفث في الماء وعلى هذه القضية أنا جربت النفث في الماء فوجدته من أنفع العلاج مسحورين مربوطين جاءني رجل تزوج الثانية مربوط خربان بالمرة فقرأت عليه ونفثت عليه ونفثت له على ماء بعد أن قرأت على الماء واغتسل به وصار حصان لما اتصلت به قلت إيش الأخبار ؟ قال حصان .

السائل : الجن يتشكلون ؟

أبو ليلى : قدميه كالبقر .

الحلبي : هل أنت رأيته على صفة متشكل ؟

السائل : لا .

الحلبي : الدكتور عادل كأنه قال مرة أنه رآه .

السائل : هم يتشكلون لأن الإنسان ما يتحمل أن يرى ، واحد رأى جنية تشكلت له من فوق امرأة جميلة ومن تحت رجلين خاروف فأغمي عليه وراح إلى المستشفى وبقي يخرج صوت مثل البقرة ، وهذا الشاب أعرفه اسمه عادل ، وما عرفه له الأطباء حتى جاء أخ هناك ما شاء الله هناك يقرأ ، وقرأ عليه فبرئ والحمد لله .

سائل آخر : كان في واحد يشتغل شغل مثل هكذا، قال في يوم جلست على مائدة الطعام وقال للذي جلس على المائدة جاء رز لا تقفز مرة وما ذكر التسمية ، قال وجدت الأحجام مثل عودان الكبريت ، أحجام هائلة أعداد ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، كل واحد طوله طول عود الكبريت ، وعم ينقر بالرز نقر .

السائل : هم يحبون الرز .

سائل آخر : نعم يحبون الرز ، قال لما قال بسم الله ، ما في ولا عود كبريت ولا واحد بقي .

السائل : صح ، ابن كثير ذكر ذلك شيخنا في التفسير عن أحد التابعين أنه رأى الرز كان يأكل في قصعة فرأى حبات الرز تطير فسمى الله وقال من معنا ؟ فتكلم الجني وجرى بينه وبينه حوار إلى أن قال له هل فيكم هذه الفرق ؟ قال نعم ، قال ما تعدون الرافضة فيكم ؟ قال شرارنا .

الحلبي : نعم ذكر ذلك ابن الجوزي في تلبيس ابليس .

السائل : ومن القصص العجيبة ايضا شيخنا أخ عنده أجلكم الله اصطبل يعني مربط أغنام فيه غنم كثير ، قال طول الليل هذه الغنم تركض خائفة مفزوعة كأن وحوش تطاردها ، فقال لي نريد حل هذه المشكلة ، قلت له هل هذا المربض مظلم أم منور ؟ قال لا ، مظلم ؛ قلت له نوره لأن الجن يخافون من النور كما يخاف الإنس من الظلمة ، هم يعترفون بهذا وهذا مجرب .

الحلبي : كما قالوا .

السائل : كما قالوا وكما الواقع ، فقلت له أول عمل تعمله تنور هذا المربض وثاني عمل تؤذن في هذا المكان ، وفعلا نور المكان ورفع الأذان هناك وما شاء الله هذه الأغنام أصبح سكون .

الشيخ : أنا لو استشرتني من أجل معرفة المؤثر هل هو النور المادي أم الأذان الشرعي ؟ كان لازم ذلك يكون على مرحلتين يعني تقول له نور ، فإذا ما نجح تقول له أذن ؛ لأنه كون الشيطان يفر من الأذان هذا في عليه نص كما تعلمون أي نعم ؛ لكن أنت بقى خلطت بين العلاج الشرعي والعلاج المادي فضاعت الفائدة .

السائل : لا ، بس الفائدة تلك مقطوع بها شيخنا .

الشيخ : ضاعت الفائدة ، أثر أي الوسيلتين .

السائل : لا ، هذا الأثر معروف قد جربناه الحمد لله .

الحلي : شيخنا قصده قضية النور .

السائل : قضية النور بس هذه قضية منفصلة وإلا ..

الحلبي : قضية الأذان معتقد فيها فاترك الأذان ، النور بحد ذاته ، واحد ما وصفته الأذان ، وصفته النور فهل يجزئ كما يجزئ الأذان أو أقل أو أكثر ؟

السائل : يجزئ ، وقد يكرر الأذان سبع مرات .

الحلبي : مش الأذان النور .

السائل : الأذان .

الحلبي : النور ، الشيخ يسأل عن النور .

السائل : استقلالا ..

الحلبي : يبدأ بالنور .

الشيخ : نحن نريد نجرب اللي مو مجرب يعني نجرب النور .

السائل : هناك بعض العشبات تؤذيهم مثل عشبة اسمها عود صليب ، لو فلقتها تجد في داخلها مثل ما يشبه الصليب ولها اسم آخر نسيته الآن وأيضا عشبة القسط الهندي والحبة السوداء .

الحلبي : في وارد شيء في القسط الهندي في السنة ، هل تذكر أستاذنا ؟

الشيخ : مذكور في السنة

الحلبي : لكن الصحة .

الشيخ : أي نعم

السائل : وأيضا شيخنا عشبة اسمها الحلتيت ، هذه لها رائحة منتنة تؤذيهم جدا وأيضا شيخنا اللبان وهو الذي يستعملونه للبخور ... واسمه اللبان الذكر وطعمه مر ، وعلى كل شيخنا حكايات كثيرة .

الشيخ : طيب أنت لما تتعاطى للأمور في البيت عندك وإلا خارج البيت ؟

السائل : لا ، كنت في المسجد

الشيخ : في المسجد

السائل : في مكان في المسجد أعالج ، أما في بيتي فلا أعالج ؛ لأن الجن قد يتعرضون للأبناء أو يتعرضون وقد يهاجمونني أحيانا أكون جالس فأشعر كأن ابرة تطعني في رجلي أو في يدي ..

الحلبي : مرة انحرق بيتك .

السائل : نعم مرة انحرق بيتي في غيابي لكن كان السبب معروف ، الشفاط وهو مروحة الشفط قد نسيتها لكن في أحد إخواننا احترق بيته احتراقا كامل وما عرف السبب .

الشيخ : يعني في عجايب من الناحية هي

السائل : ... .

الشيخ : من حيث حرق بيوت ، أقول في الصحراء أنهم حرقوا بيوت وما استطاعوا يعالجوها إلا بطريقة هو جاءوا لعنده وسافر معهم وراح لهناك وقرأ وما شافو إلأالحريق ... .

الحلبي : هذه القصة كانت سبب انتشار ذكر الشيخ علي ..

السائل : نعم هذه قصة المطيري وذكر هذا أن لها حكايات في التاريخ حدثت أي نعم ، بل هناك بيوت ترجم بالحجارة ، ترمى بالحجارة بالليل ، وهناك بيوت شيخنا في البحرين مسكونة بالجن ما تجد أحد يشتريها ، بيوت يسمع فيها دبدبة وأصوات وحدثني رجل أحسبه من الصالحين وجها لوجه ، قال بيتي مسكون فوق ويأتون ويقرعون علي الباب في نفس العمارة ويقول لهم طيب وقت الصلاة يقرعون عليه الباب .

الشيخ : أين مرنا في بيت يقول أهله مسكون ؟

الحلبي : آه ، يلي على الأتوستراد أظن ، حكوا مرة هذا الذي جنب بيتكم .

أبو ليلى : الذي بجنب المقبرة .

السائل : شيخنا كل بيت يكون خربة ما فيه نور وما مسكون من الإنس عرضه لأن يسكن من الجن ، جاءني أخ سعودي من أهل الدمام قال لي عندي مشكلة ، عندي دجاجات في البيت ، كل ليلة أجد دجاجة مطعونة من الخلف وبيتي محكم الإغلاق ، قرأ سورة البقرة وقرأ وقرأ إحدى عشر دجاجة طعنت حتى الآن كل مرة أعطيه وصفة حتى الآن و يزال وقال أجد أوراق مرمية في بيتي تأمرني بالخروج ، قلت هل لك أعداء كذا ؟ قال نعم هناك ساحر دائما يتهددنا ويؤذينا ، قال بل أجد فلوس وأشياء تسرق من بيتي يعني هذا الساحر يرسل بعض الجن يسرقون من أمواله ، ويلقون مثل هذه الأوراق حتى يخلوا هذا البيت للجن .

مواضيع متعلقة