هناك من يقول أن هذه فرصة لبعض الكويتيين الذين ينوون إقامة دولة سنية على أرض الكويت وذلك بعد إخراج العراقيين منها.؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هناك من يقول أن هذه فرصة لبعض الكويتيين الذين ينوون إقامة دولة سنية على أرض الكويت وذلك بعد إخراج العراقيين منها.؟
A-
A=
A+
السائل : هناك بعض الإخوة ممن ينتمون إلى أهل الكتاب والسنة يرون في الأحداث الأخيرة هي فرصة مثلا لإنشاء دولة مسلمة ليس انتصارا لحاكم الكويت إنما إنشاء دولة مسلمة في الكويت وهم ممن يحسن الظن بهم فهنا هل يجوز قتال العراقيين لإخراجهم من الكويت ولإنشاء دولة إسلامية على منهج السلف الصالح هل يجوز هذا مثلا أو هل يجوز لهم ذلك ؟

الشيخ : لا نزال نعيش في الأحلام هل أعدوا العدة ؟

السائل : ما أدري ؟

الشيخ : ما تدري. طيب ، الله المستعان يا أخي هؤلاء الآن فكّروا أم قبل الآن ؟ هذا سؤال ، ثانيا قبل الآن كانوا يستطيعون وما فعلوا والآن استطاعوا فأرادوا أن يفعلوا ؟

السائل : الآن أقلّ استطاعة والله أعلم .

الشيخ : فإذا كيف يفكّرون هكذا ، الله المستعان يا أخي ، الدهر هذا أمر عجيب جدا. كنت ذكرت لبعض إخواننا أنه في بعض الأحاديث أنه في زمن الفتن يكون رجال لا عقول لهم أو عقولهم هباء يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء وهذا نحن نعني مين؟ أمثالنا نحن الملتزمين أما الآخرين فحدث عنهم ولا حرج مثل ما يقول المثل السوري: " عصاي بطرّهم وعصاي بتجمعهم " أما أمثالنا نحن الملتزمين للشرع بسبب أننا لا نحسن معالجة الأمور على ضوء الكتاب والسنة لجهلنا بهما أولا وعلى ضوء معرفتنا للواقع ثانيا تأخذنا العوطف فنميل مرة مع هؤلاء ومرة مع هؤلاء فهؤلاء الذين أشرت إليهم يا أخي من قبل أين كان هؤلاء ؟ كانوا يعيشون في دول قد أخذت بخوانيقهم لا يستيطعون أن يميلوا يمنيا ولا يسارا أيش الّلي جدّ الآن حتى فكروا أن يقيموا دولة مسلمة ، أمير الكويت عم يدفع المليارات كما نقرأ في الأخبار والجرائد في سبيل أن يعود إلى عرشه إلى ملكه ترى إذا ما سمع بأن هناك شبيبة ناشئة متحمّسة للإسلام يريدون أن يقميوا دولة الإسلام مكان دولة الأمراء هؤلاء ، هؤلاء سيكونوا هم أول من يحاربهم ليس فقط الأمريكان والبريطان والعراق وكل الدول العربية سيكونون عليهم ، الآن والله أنا بتعجّب يعني الناس كيف يفكرون ، هالشلة هذه أو الثلة القليلة إذا أعلنوها صريحة ستكون دول للمسلمين والكفار أجمعين ضدّهم فكيف يفكر هؤلاء في إقامة الدولة المسلمة ؟! هذا كله لأنهم ما عرفوا هدي الرسول في إقامة الدولة ونحن نلخص هديه في كلمتين التصفية والتربية ,التصفية والتربية وأخيرا (( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم )) فنسأل الله عز وجل أن يعصمنا من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن .

مواضيع متعلقة