هل ما حدث في الجزائر من ظهور سحابة مكتوب فيها ( الله ) فوق تجمع الجبهة دليل على أنهم على الحق .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل ما حدث في الجزائر من ظهور سحابة مكتوب فيها ( الله ) فوق تجمع الجبهة دليل على أنهم على الحق .؟
A-
A=
A+
السائل : واضح ، السؤال الثالث ، قبل مجيئنا إلى موسم الحج ، فعقد أعضاء الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، تجمعاً في الملعب كلمة وأثناء التجمع ظهرت سحابة مكتوبة الله

الشيخ : يا الله

السائل : فقال البعض أن الله تبارك وتعالى مع الجبهة ، فهل هذا الكلام صحيحاً أم لا ؟ نحن نريد فقط ، هل ظهور علامة الله في السماء دليل على أن الله تبارك وتعالى راضٍ عن الجبهة ؟ عن عمل الجبهة الذي قاموا به أم لا ؟

الشيخ : " وسوف ترى إذا انجلى الغبار أفرسٌ تحتك أم حمار ؟ "

لما تظهر نتيجة الجبهة هذه وأنها ستصاب بما أصيبت بعض الجماعات الأخرى في البلاد الإسلامية الأخرى ، حينئذ تفهمون هذه الظاهرة التي أظن أنها خيال في خيال ، وهب أنها حقيقة إن كنت رأيتها بأم عينيك .

السائل : أنا لم أرها!

الشيخ : هذا هو . وكل من يحدثني وأسأله يقول أنا ما رأيت . طيب من الذي رأى! ؟ إشاعة هذه ، هبها أنها حقيقة ، لكن هذه ما تدل على شيء ، إلا على قدرة الله الذي يتصرف في السحاب كما يشاء الذي يتصرف في السحاب كما يشاء ، أم أن هدول الجماعة هم على حق! ؟ أم هذه إرهاص وإشارة إلى جماعة أخرى ، قد تأتي من بعدهم ؟ أو أو احتمالات .فهذه كلها ظنون ورجوم ، يوجد عبارة في اللغة العربية هي خرافة ، خرافة يا أم عمرو ، تسمع بهذا ؟

السائل : لا .

الشيخ : هذه من الخرافات هذه إشاعة الجزائريين هذه الظاهرة ، هذه خرافة ، لكن عندنا كلمة تعجبني بهذه المناسبة من لغتي الأصلية وهي الألبانية وهي فخمة وتناسب الخرافة أكثر وهي براللا ، تعرف كلمة هي بالفرنسي ؟

السائل : نعم .

الشيخ : موجودة أيضاً في اللغة الألبانية فهم يقولون براللا يعني خرافة ما بعدها خرافة ، ولذلك لا ترفع إليها رأسها .

مواضيع متعلقة