ما صحة حديث : أنه أُهدِيَ إلى النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - طبق من تين ، فقال : ( كلوا ) ، وأكل منه ، وقال : ( لو قلت : إن فاكهةً نزلت من الجنة قلت هذه ؛ لأن فاكهة الجنة لا علم لها ، فكلوا منها ؛ فإنها تقطع البواسير ، وتنفع من النقرس ) ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما صحة حديث : أنه أُهدِيَ إلى النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - طبق من تين ، فقال : ( كلوا ) ، وأكل منه ، وقال : ( لو قلت : إن فاكهةً نزلت من الجنة قلت هذه ؛ لأن فاكهة الجنة لا علم لها ، فكلوا منها ؛ فإنها تقطع البواسير ، وتنفع من النقرس ) ؟
A-
A=
A+
الشيخ : وهنا سائل ثالث يقول : ما صحة هذه القصة وهذا الحديث : " أُهدِيَ إلى النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - طبق من تين ، فقال : ( كلوا ) ، وأكل منه ، وقال : ( لو قلت : إن فاكهةً نزلت من الجنة قلت هذه ؛ لأن فاكهة الجنة لا علم لها ، فكلوا منها ؛ فإنها تقطع البواسير ، وتنفع من النقرس ) ؟

هذا الحديث لا يصح ، ولا أذكر الآن بالضبط هل هو ضعيف أو موضوع ، وإنما هو مخرَّج في المجلد المرفوع من " سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة " ؛ فباستطاعة السَّائل أن يرجع إليه ليتحقَّق من كونه ضعيفًا أو موضوعًا ؛ فهو على كل حال لا يصح .

مواضيع متعلقة