ما رأيك في محاورة الجني لإقناعه ؟ (ونصيحة الشيخ للرقاة) - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما رأيك في محاورة الجني لإقناعه ؟ (ونصيحة الشيخ للرقاة)
A-
A=
A+
السائل : بعض الجن أو بعض الشياطين يعني يحتاج إلى إن الإنسان يحاوره حتى أن يقنعه مثلا في بعض الجن يريد أن مثلا يسلم يعلن إسلامه ولكن يريد إلى إقناع وهو نفسه يسأل هو الشيطان أو الجن يسأل أسئلة و يريد الإجابة عليها فمن هنا أن أدخل معه في حوار حتى إني أكون سبب في إقناعه إن شاء الله عز و جل و منذ أسبوع تقريبا أو أسبوعين تعرضت إلى حالة و هذه الحالة كانت تحتاج إلى إقناع من الكتاب و من السنة وهذا الرجل يعني تسامحوني إن شاء الله للإطالة و لكن إن شاء الله نختصر فيها يعني هذا الأخ كان يدعي أنه مقاول من الجن فقلت له أنت مقاول من الجن قال نعم قلت له هل تستطيع أنك تحضر هذا الجن يعني أو أنك مثلا تخليه يحكي قال آه يحضر على يدي اليمين و بخليه يحكي قلت طيب فحضر على يده اليمين و مسك عمل يده هكذا ومسك القلم و قام كتب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في وسط الورقة و قال أسال ما شئت فقعدت أساله بعض الأسئلة ما اسمك فقال اسمي أبو محمد واسمي كذا و كذا قلت ما سنك قال 550 سنة ماذا تعمل قال طبيب أعشاب وقعد يعني قال بعض الأسئلة في النهاية خالص قلت له طيب أنا اريد أحكي معاك يعني أنت إيش الذي يثبت لي أنك جني ما جايز تكون نفس الشخص الذي يكتب أنا بدي أعرف كيف قال اقرأ علي القرآن و أنت تعرف فقرأت عليه القرآن فحينما قرأت عليه القرآن قال أنا الشيطان نفسه ولا أنا أبو محمد ولا أنا طبيب أعشاب و لا أنا كذا و أنا الشيطان نفسه وجئتك حتى أختبرك أنا ما قاعد عشان ألبس هذا الشخص و لكن جئتك من اجل حتى أختبرك وأعرف كيف تسيطر على الجن وتخرجه من الإنس ودخلت معه في حوار فكان يجادلني ويقول لن تقدر علي ولو قرأت جميعا ولو ولو وهنا قرأت عليه الصافات كاملة و ياسين كاملة و الدخان كاملة و قرأت عليه بعض الآيات حتى في نهاية خالص أذنت في أذنيه اليمني فقال قهرتني قهرتني و هنا خرج و قال أنا لم آتي لكيأاتلبس هذا الشخص ولكن جئت حتى أختبرك وانصرف الجني ولن يعود وقرأت مرتين بعد ذلك على الأخ المريض ولم يحضر أي شيء على هذا الأخ

الشيخ : نعم ما زدتنا شيئا جديدا و بالتالي ما عندي شيء جديد عليك أن تتمسك بهدي السلف ولا تتمسك بالقاعدة التي هي منبعها من اليهود الغاية تبرر الوسيلة لا تظنن أنك بما تفعل من أمور أكثر من قرءاة القرآن هذه القراءة التي كان نبينا عليه الصلاة و السلام يقرؤها على المصروع فإذا أنت زدت عليه فلا فرق بينك في هذه الزيادة و بين زيادة ذلك الشيعي و أشهد أن علي ولي الله و ذلك السني الصلاة قبل الأذان وبعد الأذان و كل هذا يدخل في عموم حديث السابق ( وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار )

السائل : جزاكم الله

الشيخ : نحن سمعنا من مثل هذه الحكايات أشياء كثيرة وكثيرة جدا أن فلان الجني الذي كان متلبس بفلان أو فلانة استطاع أنه يخرجه و أنه يأسلم صار أسلم و صار بعدين صاحبه

السائل : يصلي بمسجد الدعوة

الشيخ : نعم

السائل : يصلوا في مسجد الدعوة

الشيخ : و صار صاحبه وصار يستعين فيه على معالجة مصروعين آخرين يا جماعة هذا هو الاستعانة بالجن الذي حرمه الرسول أشد التحريم ( من أتى عرفا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ) لما يقول لك أنا أشهد أن لا الله إلا الله وأن محمد رسول الله وأنا أسلم أنت يمكن تصدقه

السائل : لا ما أصدقه ما أصدقه أعرف أنه يكذب علي

الشيخ : أنا ما عم أحكي عن قصة معينة الله يهديك

السائل : نعم

الشيخ : أنا ما قلت عن قصة معينة

السائل : نعم

الشيخ : و بخاصة إني قلت و أنا متحفظ قلت يمكن تصدقه

السائل : نعم

الشيخ : يمكن

السائل : نعم

الشيخ: و يمكن ما تصدقه

السائل : أنا حتى و إن قال

الشيخ : اسمع

السائل : نعم

الشيخ : فمن أين تميز أنت الجني الصادق من الكاذب ونحن اليوم نعيش إنس بعضنا مع بعض سنين طويلة و بعدين و إذا الرجل يطلع علينا جسوس

السائلون : ههههههه

السائل : مهما أن قال أنه مسلم لا أصدقه أبدا

الشيخ : إذن كيف تتعامل معه

السائل : أنا لا أتعامل معه أنا أقرا عليه القرآن و أقول له اخرج اخرج يا عدو الله ما أقول له أكثر من ذلك و لكن إذا طلب من أن أقنعه بالإسلام فأقنعه بالأحاديث و بالآيات فقط ما في شيء أكثر من هيك

الشيخ : طيب

السائل : يعني لا أطلب أطلب منه الاستعانة على أحد

الشيخ : آه

السائل : يعني ما أطلب منه أي شيء

الشيخ : المقصود لا تزد على تلاوة القرآن

السائل : لا ما أزيد عن تلاوة القرآن

الشيخ : غيره . الساعة يا استاذ تيسير احد عشر ونصف

السائل : خلص يعطيك العافية لازم شلحناك الساعة يا شيخ

السائل : سؤال أخير يا شيخ

السائلون : هههههههه

الشيخ : الله يبارك فيك نعم

مواضيع متعلقة