السؤال عن رجل صوفي يتوسل بقبور الأنبياء. - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
السؤال عن رجل صوفي يتوسل بقبور الأنبياء.
A-
A=
A+
السائل : لنا قريب وآخذ أختي هو ابن عمها هذا متصوف العقل اللي عنده في التصوف يعني حيط ما يقدر يخسفها ليش يقول لك هؤلاء أهل السلف الصالح بيجهروش البسملة يسرون فيها يعملون أعمالا غير شرع الله بها من سلطان وأنا برتضي فيهم وين ما يشوف شيخ ما يسمي يخرج من المسجد يأتي للشيخ يسب الشيخ يدعي على الشيخ حسبنا الله ونعم الوكيل عليك يصلي صلاة الصبح قبل الظهر بخمس دقايق.
الشيخ : ليه؟
السائل : يقول جائز لي, يصلي أي صلاة صلاة الغائب أو صلاة الميت صلاة العشاء صلاة الظهر صلاة الصبح صلاة العصر صلاة المغرب جبنالو كتاب " مصرع التصوف " قال هذا لازم تحرقه جبتلو كتاب أصدرت أنت وألفته " صفة صلاة النبي " وقلت له اقرأ عن أستاذنا وعن شيخنا واقرأ وتمعنه أنا جبلك هذه الكتب كلهم على حسابي هدية على أساسا بس تتفقه خلينا نأخذك على أساتذتنا ليلتين ثلاثة بس يفقهوك هذا أستاذ يقولوا الشيخ عبد الحافظ يروحوا على الأنبياء اللي في واد الشعيب, في اليسع, فيه الأغوار ويتوسلون فيهم فما حكمك فيه؟
الشيخ : طيب هذا الرجل وين عايش قريب منكم؟
السائل : قريب منا.
الشيخ : شو رايك تجمعنا فيه.
السائل : أنا والله أنا بينالني الشرف بدو آخذ منو يوم وأحدد معك تلفون تلفونك عندي في جيبتي وأنا سبق العام قبل ما تطلع لك عندي دين سبق العام قبل ما تطلع الحج أنت سهلت الحج يوم الأربعاء حكيت معاك يوم الاثنين على أساس الغداء يكون يوم الأربعاء بواسطة أخي الأستاذ أبو أحمد الشيخ عبد العظيم لأنه أستاذنا هو وأبو إسلام وأبو عبد الله مشايخنا.
الشيخ : بارك الله فيكم جميعا.
السائل : ودائما هدول نحن عندهم نتلقى منهم العلم بنجيبهم عندنا ونروح على بيوتهم.
الشيخ : هذا من فضل الله عليكم أن قيض لكم مثل هؤلاء الأفاضل.
السائل : يعني اللي يقول عليهم أي كلمة بتوسوس فيه تلاقينا حرقناه حرق. غاب أبو أحمد أسبوع في العمرة بعاهدك بالله ليلة ما مشى صلى فينا جزءين ونص وأنا عندي رجلي مسكورة جزءين ونصف شعرت مثل سورة (( قل هو الله أحد )) فهذا بدي أسمعك فيه بلكي لعل الله.
الشيخ : يلا عجل بالخير قديش عمره هذا؟
السائل : فوق الستين.
الشيخ : مع مين عنده اتصال؟
السائل : مع الشيخ عبد الحافظ.
الشيخ : وين هذا عبد الحافظ؟
السائل : هذا بالهاشم بيقولوا ساكن عنده الطبل يقول لك هذا حلال هذا سبحان من أول الحيط إلى آخر حيط كاتب الله نحن كنا أول معاهم كان رحمة الله الشيخ علي ... وكان أستاذنا وكنا في جهالة فصحينا رأسا سوينا حرف إيكس عليه على طول والتزقنا لمشايخنا وأساتذنا هدول اللي هم تلاميذك وعمال كل كلمة بنشوف واحد رأسا نرفع التلفون يا علي عطار هذا يقول كذا وكذا شو رأيك؟ إما يقول هذا صحيح وإما يقول هذا غير صحيح.
الشيخ : ما شاء الله زادكم الله علما وفهما ونورا.
السائل : بدك توعدني بطلبي لأنك أنت وعدتني إياه بعد الحج وعدتني تتغدى عندي بعد الحج العام وظلينا نحاول الأخ أبو أحمد هو وأبو إسلام ساعة ما حكوا كنت عندهم أنا كنت عند أبو أحمد في بيته كنت هنيته من العمرة قلت يا أبو أسامة هلا بدك تحكي قال هلا نايم أستاذنا قلت له نايم بدك تحكي كن فيكون ما فيه شغلة حرب بس أروح أصلي عند شيوخ ثانيين بلاقي صلاتهم زي جبل أحد لا سمعت ولا رأيت ولا صليت ولا شفت.
الشيخ : ما شاء الله هنيئا لكم بأئمتكم لكن أنت يبدو لي أحد شيئين أحدهما بلا شك صواب والآخر بدو يكون خطأ أحدهما الظاهر أنك صبور أكثر من اللازم حتى صبرت علي من الحج لقريب الحج الثاني, هذا أولا ثانيا بمجيئي لعندكم هذه اليللة ما وفينا بالوعد؟
السائل : الحمد لله وهذا شيء من فضل ربنا علينا.
الشيخ : إذا صحت الاثنين بقى بس مع ذلك أنا مستعد أن أجتمع مع هذا الرجل في أي وقت تحددونه بعد ما تعطونا خبر بالموعد.
السائل : إن شاء الله.

مواضيع متعلقة