تتمة الكلام السابق حول الاحتفال بالمولد . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
تتمة الكلام السابق حول الاحتفال بالمولد .
A-
A=
A+
الدين وحي من السماء ، تلقيناه من طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا نزيد فيه حرفا ولا ننقص ،لما سمعت من الآية السابقة (( اليوم أكملت لكم دينكم )) وأنا ضربت لك مثلا بالصلاة لأن هذا أوضح ، لكن المسلم في كل حياته إن كان في الصلاة إن كان في الدار إن كان في الدكان إن كان في المصنع إلى آخره فهو يعيش في دائرة الإسلام ، فلا يجوز أن يخرج عن ذلك قيد أنملة ، قيد شعرة لأن الإسلام شمل كل الدنيا بأحكامه سواء في الصلاة أو خارج الصلاة سواء كنت نائما أو يقظا ، سواء كنت تجلس مع زوجتك ، أو مع شيخك أو ابنك ، كل له أحكام مضبوطة وواضحة لكن من يعلم ذلك ؟ أهل العلم وكما قال تعالى (( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )) ، أنت الآن أمامك تبين لك أن هذه الآية واضحة بينة (( لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )) ها أنت الآن في جلسة وحدة ، تغير رأيك لما حكمت عقلك قلت يجوز لكن لما حكمت علمك وشرعك قلت لا يجوز ، هذا مثال في المولد النبوي الشريف ، ترى في عقلك ما فيه شيء لكن انظر بعلمك ومن العلم الذي ذكرناه كله إنه ما دام الرسول عليه السلام ، ما فعل ذلك ولا الصحابة ولا السلف ، فمستحيل أن يكون من الخير .

السائل : حي على الطعام .

الشيخ : حي على الطعام أتسمح لنا بالطعام .

الشيخ : تفضل ، كلما دعينا على الطعام غذاء أو عشاء يخطر في بالهم أن يسألوا ( تحدثوا على طعامكم ولو بثمن أسحلتكم ) أقول هذا من أحاديث أردنكم هذا لا أصل له ، يعني تبغي أن أسلحك سلاح على نفسي .

السائل : نعم سيدي .

الشيخ : تبغي أن أسلحك سلاح على نفسي .

السائل : لا .

الشيخ : بلى كيف لا ، فقط بالخير هذا السلاح ،بالخير ... أنت طلبت مني حديثا صحيحا بديل هذا الذي لا أصل له ، هذا هو الذي أنا أقوله .

السائل : والذي رأى ليس كمن لم ير والذي رأى ليس كمن لم ير .

الشيخ : أي نعم .

مواضيع متعلقة