هل صحيح أنكم تراجعتم عن فتوى تحريم الذهب المحلق.؟ وما صحة مناقشة الشيخ ابن باز لكم فيها .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل صحيح أنكم تراجعتم عن فتوى تحريم الذهب المحلق.؟ وما صحة مناقشة الشيخ ابن باز لكم فيها .؟
A-
A=
A+
السائل : أخ يسأل و يقول : سمعنا أن كتابكم آداب الزفاف ورقة فيها تراجع عن الذهب المحلق فهل هذا صحيح و هل كان الشيخ ابن باز قد ناقشكم بهذه المسألة مبين ذلك ... ؟

الشيخ : الشيخ مين ؟

السائل : ابن باز .

الشيخ : هذه أكاذيب جديدة كنا نسمع من سنين و هذه ناس من أعداء السنة مع الأسف الشديد أنه أنا تراجعت عن القول بما جاء في الحديث الصحيح : ( من أحب أن يطوق ... ) إلى آخره ، أما الشيء الجديد الآن أن الكتاب طبع و أني تراجعت .

السائل : و معه ورقة .

الشيخ : و معه ورقة كل هذا أظنه افتراء ، ممكن شيء أنا ما عندي علمه و بغير إذني ممكن لأن الحقيقة كان صهري نظام في مصر منذ شهرين تقريبا فجاءني بنسخة من سلسلة الأحاديث الصحيحة مسروقة . مطبوعة حرف جديد مش بس مصورة مطبوعة حرف جديد و معلق عليها في مكانين أو أكثر رد علي أنا ، شايف شلون لهذه الدرجة وصلت الجرأة و قلة الأدب و السرقة أن كتابي يطبع و دون إذني و بعلق عليه رد علي . ما في مانع يرد علي في أي طريق آخر لكن أنه كتابي نفسه يرد عليه . شيء ما بتصور الإنسان .

السائل : في عائلات ... .

الشيخ : إيش في إيش بدكم فيهم ؟

السائل : الشيخ ابن باز لما ذهبت أنت هناك كنت في الحج أنا حتى أن الشيخ ابن باز ، إن هذا الشيخ موجود ، إن شاء الله بتجلسوا و بتتباحثوا في بعض المسائل المختلف فيها فقال الشيخ لا كتابة لا أجلس مع الشيخ مناظرة هكذا .

الشيخ : ما عندي خبر هذا الكلام المتعلق بالشيخ ابن باز .

مواضيع متعلقة