ذكر حكم التجرُّد في الجماع ، وبيان أن التغطِّي فيه غير صحيح . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ذكر حكم التجرُّد في الجماع ، وبيان أن التغطِّي فيه غير صحيح .
A-
A=
A+
الشيخ : خلص ، طيب ؛ يوغسلافي مش ألماني ، أبو عبد الرحمن كان له دكانه قريبة من دكانتي في دمشق قباقيبي ، بينجر القباقيب ، بتعرفها أنت ... .

سائل آخر : في شارع منطقة هناك القباقبية .

الشيخ : معروفة ... الأموي .

سائل آخر : شرق الأموي ، آ .

الشيخ : الشاهد هذا من العامة طيبي القلب ، ولهم صلة بالمشايخ ، وما يعرفوا شيء عن السلفية بطبيعة الحال والدعوة المحمدية ؛ إلا أنُّو إسلام ومذهب حنفي ، كان يحبُّني ما أدري ليش ، لكن .

...

الشيخ : كان يستأنس في ، بالرغم أنُّو هو عارف أنُّو أنا منبوذ من المشايخ هناك خاصَّة من الألبان أو اليوغسلاف ، عم أحكي ما أدري شو كان البحث ، وإذ يحكي لي أنُّو هو . إي ، يمكن جاءت مناسبة التَّيسير في الإسلام والأحاديث الواردة في هذا الصَّدد في بعض القضايا المتعلقة بمعاشرة الرجل لزوجته ، وإذا هو يقول أنُّو هو لما يجامع زوجته يتغطَّى هو وزوجته بحيث أنُّو كما لو كان هناك رجل غريب ما يشوف منهم شيء إطلاقًا ؛ ليش ؟ لأنُّو فهَّموه المشايخ أنُّو ما يجوز الواحد يطَّلع على عورة زوجته ! قلت له : يا مسكين ، النظر للعورة ولَّا - بلا مؤاخذة - النّيك ؟

سائل آخر : أنو أشد ؟

الشيخ : الله حرَّم النظر حتى ما يصل للمحظور الأكبر ، فإذا أباح لك المحظور الأكبر حلَّ لك الأصغر ، قال : والله هيك المشايخ مفهميني ، الصورة هَيْ ذكَّرتني بالمحادثة ... .

سائل آخر : شيخنا في حديث ... .

الشيخ : ... ولَّا ذاكرها في " آداب الزفاف " .

سائل آخر : باللفظ .

الشيخ : إي نعم ، ( لا يتجرَّدان تجرُّد البعير ) أو الحمير قال .

سائل آخر : أو العير .

الشيخ : لا لا ، الحمير ، هذا مو صحيح هذا الحديث .

سائل آخر : لا ، بالنسبة للفظ .

سائل آخر : صحيح هذا الحديث ؟

الشيخ : مو صحيح بأقول .

سائل آخر : اللفظ صحيح .

الشيخ : مو صحيح ، والحمد لله .

سائل آخر : وإلا فيه حرج ، حرج كبير .

الشيخ : كيف لا ؟ الواحد بدو يستمتع بحلاله كيفما شاء في حدود الشرع .

بدنا نرجع نكمِّل الحديث مع أبو شاكر ، أبو شاكر عرفتو شو مذهبه بالقضية السابقة ، أنُّو هو المهم أنُّو يسبِّح كما أنُّو المهم أنُّو يصلي ، أما كيفية الصلاة صلَّى على الجنفيص على كيس على سجادة مش مهم في الموضوع ... .

مواضيع متعلقة